**  ...........***.يرجى الاطلاع باننا لانقوم باي نشاط تسويقي عبر اي شخص او مكتب الا من خلال المراسلة الالكترونية.  يمكنكم التواصل عبر الوتس اب 0096395498822او عبر الايميل scop@net4syria.net

 

طرق تنظيف السجاد

اسهل طرق تنظيف السجاد وإزالة البقع والروائح الكريهة


تنظيف السجاد في بيتكِ أمر سهل باستخدام المنتجات والأساليب الملائمة؛ وهذه بعض الأساليب السهلة لإزالة البقع والروائح الكريهة من سجادتكِ؛ استمري لقراءة المزيد!.
أهم نصيحة:
التنظيف المنتظم للسجاد يساعد على جعل التنظيف العميق أسهل. يحتاج السجاد إلى التنظيف بالمكنسة الكهربائية مرة كل أسبوع و تنظيف أكثر للأماكن الأكثر عرضة للأوساخ. سيساعد هذا على إطالة عمر السجاد و تجنب تراكم الأوساخ.
الخطوات الرئيسة:
تعد المساحيق الخاصة بالسجاد الأسرع في الإستخدام و يمكن تنظيفها بالمكنسة الكهربائية ـ لن تحتاجي إلى الإنتظار لمدة طويلة حتى يجف السجاد.
استخدمي الفرشاة ذات الشعيرات الخشنة مع الماء بالإضافة إلى شامبو خاص بالسجاد لإزالة البقع.
يمكن استخدام سودا الخبز للتخلص من الرائحة.
و تذكري دائماً من اختبار أي منتج تنظيف على قطة صغيرة من القماش.
يحتاج السجاد إلى بعض الرعاية والاهتمام بين فترة وأخرى؛ فقد يصيبه من حين لآخر بعض الأوساخ أو الأتربة أو حتى البقع؛ مثل بقع القهوة التي تظهر بوضوح على السجاد فاتح اللون أو حتى ألوان الشمع التي يستخدمها الأطفال أحيانًا للعب في المنزل. وفي الواقع؛ فإن المجهود الكبير الذي يبذله أصحاب المنازل في نقل الأثاث وانتظار السجاد حتى يجف بعد التنظيف يصرف كثيراً منهم عن تنظيف السجاد؛ إلا أن الأمر في الحقيقة ليس صعبًا؛ خاصة إذا عرفتي مسبقًا أسهل الطرق لغسل السجاد؛ حيث يوجد طرق سهلة ومتعددة لإزالة البقع العنيدة والروائح العالقة.

طرق مجربة لتنظيف السجاد:


كيفية استخدام المسحوق لتنظيف السجاد
يعتبر استخدام المسحوق وسيلة رائعة لتنظيف سجادكِ؛ وهذا هو أفضل أسلوب لتنظيف السجاد بالمسحوق إن كان مسحوق تنظيف السجاد أم صودا الخبز:

يرش المسحوق بغزارة على السجاد.
يترك المسحوق لمدة ٣٠ دقيقة - إذا كان بالإمكان تركه طوال الليل فهذا أفضل؛ لإعطاء المنظف فرصة ليقوم بمهمته في إذابة البقع وإزالة الروائح.
يكنس المسحوق بعد الانتهاء.
كيفية استخدام شامبو السجاد
تنظيف السجاد باستخدام شامبو السجاد أسلوب آخر له شعبيته؛ وهناك أنواع كثيرة لشامبو السجاد؛ لذلك يجب اتباع توجيهات الاستخدام الملصقة على المنتج.

تعرفي على مدى تركيز المنتج من توجيهات الاستخدام الملصقة على العبوة؛ في حالات كثيرة سيحتاج المنتج إلى أن يخفف بالماء.
يستخدم شامبو كافٍ لتغطية المنطقة المراد تنظيفها بالكامل.
لا تجعلي السجادة رطبة أكثر من اللازم؛ لأن ذلك ـ إضافة إلى أنه مضيعة للمنظف ـ سيزيد من وقت التجفيف.
تُفْرَك مناطق البقع العنيدة باستخدام فرشاة بلاط صلبة.
تُترك السجادة لتجف.
يكنس الشامبو بعد أن يجف.

المنتج الأفضل للسجاد: الشامبوو أم المسحوق؟


عندما يتعلق الامر بتنظيف السجاد فإن الطرق التقليدية في استخدام الماء و الصابون لن يساعد خاصة إن كان هنالك بقع عالقة و متراكمة و روائح عميقة. معظم الناس يختارون إما مسحوق السجاد أو الشامبو عند تنظيف السجاد في المنزل.

عند التعامل مع البقع العالقة فإنه من الأفضل البحث عن مسحوق السجاد بدلاً من الشامبو حيث يساعد ذلك على الانتهاء من العمل بسرعة. تحتاج منتجات الشامبو إلى ساعات للعمل، الأمر الذي يمنع استخدام الغرفة حتى جفاف السجاد. بينما يوفر استخدام المكنسة الكهربائية عمل أسرع و بنفس الجودة.

أي كان المنتج الذي تقومين باستخدامه، عليكٍ قراءة الإرشادات و اتباع التعليمات.

منتجات تنظيف السجاد الطبيعية:


وإذا كنتِ من الطائفة التي تفضل استخدام مواد طبيعية في تنظيف السجاد؛ فهناك بعض المواد الطبيعية التي يمكن الاحتفاظ بها في أدراج المطبخ، ويمكن لهذه المواد أن تعطي نتائج مبهرة في عمليات التنظيف؛ ومن بين هذه المواد الصودا والتونيك، بل وحتى ملح الطعام يعد بديلا جيدا لإزالة الأوساخ وبعض البقع، إضافة إلى صودا الخبز والتي لها قدرة فائقة على إزالة الروائح الكريهة المتداخلة بين ألياف السجاد. و دائما تذكري عند استخدام منتج تنظيف جيديد فإنه عليكِ اختبار المنتج على بقعة صغيرة أولاً.

كيفية معالجة البقع على سجادكِ


يفضل التخلص من البقع المعزولة في أسرع وقت ممكن قبل أن تجف بالفعل وتتداخل مع ألياف السجاد، ولكن عليكِ أن تتذكري دائمًا ألا تستسهلي الأمر بالتخلص من البقع مباشرة بالفرك؛ ولكن جففيها عن طريق امتصاصها لمنع البقعة من أن تلطخ السجاد، أو أن تصل إلى عمق السجادة؛ حينها يمكنكِ أن تنظفي البقع باستخدام منظف. وهذه بعض الأساليب النافعة لإزالة البقع وهي حقا تستحق التجربة:

لإزالة البقع اللزجة؛ مثل العلكة اللبان، ضعي عليها مكعبًا من الثلج حتى تصير صلبة فيسهل إزالتها.
لإزالة البقع ذات الرائحة الكريهة، استخدمي مزيجًا متساويًا من الخل والماء الدافئ، وضعيه على منطقة البقع باستخدام قطعة قماش.
تستطيعين الآن الاستمتاع بسجاد خال من الروائح و البقع. استمتعي بغرفة أشرق و أكثر انتعاشاً.